بطاريات إضافية

السلام عليكم ورحمة وبركاته


جميعنا نعلم مدى ضعف بطاريات الهواتف الذكية بشكل عام .. ولكن ليس جميعنا يعرف الحلول البديلة لها
هنا في هذه المدونة أطرح بعض الإكسسوارات الخاصة بذلك مع روابط للشراء مباشرة من أمازون مع العلم أني لم أجرب منها شيء شخصياً ولكن أحببت أن أشكارككم ماأعرفهم. وأفيدكم بأني قبل وضع الروابط هنا عدة للمراجعات والتقييم الخاص بكل منها ويمكنك الرجوع إلى ذلك في موقع أمازون نفسه.




أولاً هناك طريقة إستبدال البطارية بالكامل ببطارية ذات إمبيرات أعلى من البطارية الأصلية. والمقصود بالإمبيرات هنا هي التي يرمز لها بـ mAh وتكون مكتوبة على البطارية نفسها، وهي كمية الكهرباء المخزنة في البطارية والتي ستزود الجهاز بالطاقة وليس قوة الكهرباء أو الإشارة الكهربائية التي تذهب إلى الجهاز لتشغيله. وهذه النوعيات أصبحت تأتي بأحجام تصل إلى 4200 أمبير.. قارنها بالبطارية الأصلية لجهاز الجالكسي نيكسس مثلاً والتي لا تتعدى 1750 أمبير!

مشكلة هذه البطارية هو شكلها وحجم الجهاز بعد تركيبها عليه، ويمكنك رؤية ذلك في الصور أدناه. ولكن من جهة آخرى قامت بعض الشركات بتوفير بعض الأغطية الملونة المناسبة للإستخدام مع ذات البطاريات لتعطي شكل جمالي نوعاً ما.

إضغط على الصورة للذهاب إلى موقع أمازون والحصول على مزيد من الصور والتفاصيل والأسعار

بطارية 4200 أمبير مع غطاء أبيض خلفي للجالكسي أس 3

أغطية ملونة أخرى لنفس البطارية -هذا الرابط للون الأسود-


بطارية 3850 أمبير للجالكسي نيكسس ويظهر شكل خلفية الجهاز بعد تركيب البطارية


_______

أما الخيار الثاني فهو غطاء شاحن بنفس الوقت. والذي قد يكون مقبول الشكل نوعاً ما. المميز فيه أنه لايجب عليك وضعة طوال الوقت بل يمكنك إستخدامة فقط إذا كنت تحتاج إلى شحن هاتفك. مع العلم أنك ستحتفظ ببطارية الأصلية وتستخدم الجهاز بشكل عادي فالغطاء ليس له علاقة بالبطارية، ولكنه شاحن. ولكن مما قرأت في التعليقات عن هذه النوعية أن الغطاء لا يحمي الجهاز فعلياً من الصدمات.

غطاء شاحن للجالكسي اس ثري 3200 أمبير من شركة Mophie وهذا هو موقعهم 
هذه الشركة جودتها عالية كما سمعت لذلك سعرها غالي ولكن هناك أنواع أقل جودة بسعر أقل مثل



أما النيكسس فلا يوجد الآن إلا نوع واحد وهو

وهو 2200 أمبير


_______

الخيار الثالث هي العلب المكعبة وهي ليست محصورة لنوع معين من الهواتف. ولكن تستطيع شحن أي جهاز يشحن عن طريق اليو أس بي USB .. وهي مقدمة أيضاً من شركات كثيرة أولها Mophie التي ذكرتها في الأعلى وسعرها غالي أيضاً

موفي 4000 أمبير

وهناك أنواع أخرى أرخص وأعلى أمبير مثل

وهي عشرة ألاف أمبير والعديد من منافذ اليو أس بي للشحن


أي الأنواع أعجبك؟


تعليقات