تحميل أفضل وأهم تطبيقات وبرامج الاندرويد 2013 Android applications

مجموعة من أهم التطبيقات لجيمع اجهزة الاندرويد

هـــام:
يفضل أن تقوم بالربط بين جهاز الكمبيوتر والهاتف حتى تتمكن من تحميل البرامج على الهاتف بدون كابلات أو برامج ،فقط قم بالدخول  من جهاز الكمبيوتر على الماركت من هنا ، وسجل دخول بنفس حساب جيميل 'Gmail' الذي تقوم بالدخول منه على الماركت من الموبايل.



ملحوظة هامة:
التحميل سيتم عن طريق الموبايل كل مافعلناه هو هو اعطاء أمر بالتحميل فقط من الكمبيوتر لذلك يفضل أن يكون انترنت الموبايل واي فاي ،أو باقة شهرية مفتوحة.

لمزيد من التفصيل يمكنك الرجوع لأحد الموضوعين التاليين:
كيفية تحميل التطبيقات من متجر جوجل 'Google Play' تطبيقات الاندرويد
طريقة تحميل برامج الأندرويد من الكمبيوتر إلى الهاتف
حيث يمكن التحميل مباشرة على الكمبيوتر ثم نقل التطبيقات للهاتف عن طريق البلوتوث أو وصلة USB.

والآن مع أفضل وأهم تطبيقات وبرامج الاندرويد التي يجب أن تتوافر في أي هاتف ذكي، جميع البرامج مجانية:

1. برنامج ES File Explorer File Manager للتحكم بالملفات:
هو برنامج يشبه برنامج الفايل مانجر 'File Manager' في جوالات نوكيا 'Nokia' ، حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق إدارة التطبيقات : نقل ونسخ الملفات ،وتصفح الصور بسهولة



2. برنامج Bluetooth File Transfer لنقل الملفات والتطبيقات عبر البلوتوث:
حيث يمكنك ارسال التطبيقات مباشرةً دون الرجوع لمكانها الأصلي على الذاكرة.
طريقة نقل التطبيقات عبر البلوتوث:
افتح التطبيق ،ثم افتح البلوتوث ، اضغط زر 'Option' ،ثم اختر 'More' ، ثم اضغط على 'Send Application' ،وأخيراً حدد التطبيقات وارسلها للجهاز المحدد.



3. تطبيق iQuran  للقراءة والإستماع إلى القرآن الكريم:
هذا التطبيق به مميزات رائعة جداً حيث وضوح الكلمات ، وسهولة التنقل بين السور والآيات ، وتكرار قراءة الآية بالعدد الذي تقوم بتحديده ، ووضع علامات عند التوقف حتى يمكنك مواصلة القراءة في وقت اخر ، والترجمة باللغة الإنجليزية .



4. برنامج MX Player لتشغيل جميع صيغ الفيديو:
أفضل برنامج لتشغيل جميع أنواع الفيديوهات ، يمكنك الآن مشاهدة الفيديوهات بأي صيغة على موبايلك ، وبحتوى على الكثير من المميزات مثل تكبير شاشة العرض ،عرض ترجمة على البرنامج وإضافة ظل وحدود للترجمة ، والسهولة والوضوح .



5. تطبيق صلاتي My Prayer للتنبيه بأوقات الصلاة:
أفضل برنامج وتطبيق للصلاة ،حيث يحتوى على الكثير من المميزات ، حيث بالإضافة إلى أنه ينبهك عند دخول وقت الصلاة فهو أيضاً يحدد القبلة بدقة رائعة ، فقط حدد موقع اوتوماتيكياً عن طريق الانترنت أو الجي بي إس ، أو يدوياً ، والكثير من المميزات الاخرى.



6. برنامج 'Tubemate' لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب:
يعتبر هذا البرنامج رقم 1 بين برامج الاندرويد لتحميل الفيديوهات ،يمكن البحث عن أي فيديو وتحيمله بكل سهولة  ، ويعرض عليك التحميل بصيغ مختلفة تبعاً لإمكانيات جهازك ،كما يمكنك تحميل الفيديوهات بصيغة Mp3


7. برنامج Flashlight HD LED لتشغيل فلاش الموبايل ككشاف:
يقوم بتشغيل فلاش الكاميرا ككشاف في المناطق المظلمة وإذا كان هاتفك بدون فلاش ، يمكن تشغيل الشاشة كفلاش مع هذا البرنامج الرائع.



8. برنامج App 2 SD Free لنقل الملفات من الهاتف إلى الميموري:
برنامج رائع ومهم جداً ،خصوصاً لأصحاب الهواتف التي بها ذاكرة الهاتف صغيرة ، فبواسطة هذا البرنامج يمكنك نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف إلى إلى الميموري وبالتالي توفير مساحة أكبر للتطبيقات والألعاب ، كما يمكنك إعادة تسمية التطبيقات المنقولة.


9. برنامج Adobe Reader for Android قارئ الكتب والملفات البي دي اف 'pdf' :
أفضل وأشهر برنامج لقراءة الكتب الالكتروني ، فهو غني عن التعريف ، في نسخته المجانية لهواتف الاندرويد ، وبه الكثير من المميزات العديدة عن طريق اللمس مثل تكبير الزووم وغيرها من المميزات.


10. تطبيق Go launcher ex لعمل ثيم للهاتف :
تطبيق شبيه بثيمزات نوكيا ، بواسطة هذا البرنامج يمكنك عمل واجهه جميلة وجذابة لهاتفك ، وبه الكثير من المميزات الاخرى.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
برامج اندرويد ،تطبيقات اندرويد، أفضل تطبيقات، تطبيقات اندرويد 2013، Android Apps ،فايل اكسبلور مانجر، ES File Explorer File Manager، برنامج بلوتوث، Bluetooth File Transfer، تطبيق تيوب ميت، Tubemate ، برنامج مكس بلاير، MX Player، برنامج جو لانشر، go launcher ex، برنامج اب تو سيد فريي، App 2 SD Free، ماي ايجي، برنامج فلاش لايت، Flashlight، برنامج صلاتي،My Prayer، برنامج أدوب ريدر، Adobe Reader، برنامج قرآن للاندرويد،برنامج اي قرآن، iQuran Android