بلاك بيري : تطبيقات أندرويد ستعمل على نظام "بلاك بيري 10.2



 أعلنت ببلاك بيري أمس أن نظام لتشغيل الجديد "بلاك بيري 10.2" سيدعم تشغيل تطبيقات أندرويد بالإصدار 4.2.2جيلي بين.


سيتمكن مستخدمي النظام الجديد من بلاك بيري من تحميل آلاف التطبيقات المتوفرة على متجر أندرويد من جوجل ليريح بال المستخدمين من تطوير تطبيقات يتمنون استخدامها تلائم نظام تشغيلهم. ليس هذا فقط، بل إن مطوري النظام حاليا يعملون على دعم تطبيقات نظام أندرويد "آيس كريم ساندويتش" أيضا.


الجدير بالذكر أن أول أجهزة بلاكبيري التي دعمت تلك التطبيقات كان الجهاز اللوحي  PlayBook، كان يعمل عليه بعضها بشكل محدود، كما تشير التكهنات إلى أن موعد إطلاق التحديث لنظام تشغيل 10.2 OS Alpha سيكون خلال الأشهر المقبلة. وهو ما يأتي في خطوة تبادلية بين استخدام التطبيقات على المنصات، كتطبيق بلاكبيري الخاص بالمحادثات إلى أنظمة أندرويد وiOS.


ولم تعلن الشركة إذا ما كان برنامج الرسائل الفورية "بي بي إم" سيتوفر على المنصات الأخرى، حيث كانت قد ذكرت الشركة أنها ستعمل على الأمر ولم تحدد الوقت الذي سيتوفر فيه هذا الخيار.


كما كانت قد أرسلت الشركة مؤخراً دعوات لحضور افتتاح أول متجر لها في الشرق الأوسط يجمل علامتها التجارية في مركز دبي للتسوق دبي مول يوم الخميس القادم الموافق لـ20 الشهر الحالي، كما يتوقع المطلعين على أعمال الشركة أن تعلن بلاكبيري عن إحدى هواتفها الذكية الجديدة خلال حفل الاحتفال مثل لالهاتف الأخير "بلاك بيري كيو 5".