رووت جالاكسي اس 4 موديل Galaxy S4 GT-I9500




شرح طريقة وكيفية عمل رووت Root هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 نسخة GT-I9500 3G متاح للتحميل بإستخدام اداة CF-Auto-Root بواسطة العضو المعروف Chainfire في منتدى Xda Developers وبذلك اصبح هناك وسيلة بالفعل لاستخدام صلاحيات مستخدم الجذر Root، وذلك على الرغم من العقبات التي وضعتها سامسونج في هاتفها الذكي الجديد، و من خلال عدد قليل من النقرات وفق ما سأشرحه لكم، سوف تتمكنون من التخلص من قيود سامسونج على هاتفها Galaxy S4 والذي يعمل بنظام اندرويد 4.2.2



رووت جالاكسي إس 4 بواسطة CF-Auto-Root :

طريقة Root الروت تقوم بتركيب تطبيق SuperSU مع الوصول لصلاحيات الروت الريكفري الاصلي الموجود بالجهاز بواسطة CF-Auto-Root ويمكنكم الإطلاع عن معلومات حول الروت بشكل مفصل اكثر يمكنكم قراءة (شرح: ماهو ROOT وما فائدتة). الطريقة سهلة جداً وتتم عن طريق برنامج الاودين Odin.



تنبيهات وملاحظات قبل الروت :
  • عملية الروت على مسؤليتك الخاصة، ولا يتحمل موقع عرب اندرويد أي مسؤولية عن أي أضرار تلحق بـ هاتفك.
  • اخذ نسخة إحتياطية من بياناتك وملفاتك المهمة.
  • الروت مخصص لهاتف جالاكسي اس 4 الداعم لشبكات الجيل الثالث 3G النسخة ذات رقم الموديل او الطراز GT-I9500 اي التي تحمل بمعالج سامسونج ثماني النواة فقط، ويمكنكم التأكد من الطراز عبر التوجه الى الضبط ثم معلومات الهاتف ورقم الطراز يجب ان يكون GT-I9500.
  • الروت يفقد ضمان الشركة وهذا أمر معروف.
  • الروت يقوم بزياة العداد الخاص بالتعديلات على الجهاز في كل مرة تقوم بالتعديل، و لتصفير العداد “لم تدعم طريقة Triangle Away بعد” وهي خطرة جداً وليس بالضرورة القيام بها إلا اذا اردت ان يعود الجهاز كما كان مسبقاً عداد التغيرات صفر لتمكين التحديثات الهوائية ودعم الضمان من الشركة.
  • الروت قد يقوم بإيقاف التحديثات الهوائية أو التحديثات عبر الكيز الرسمية وعدم تعرف الكيز على الجهاز.
  • لا يمكن إزالة الروت إلا بعملية تنصيب روم رسمية جديدة ومسح جميع المعلومات السابقة.


الادوات المطلوبة للروت :
  • برنامج سامسونج كيز Kies على نظام ويندوز لكي يتعرف الحاسب على هاتفك وتنصيب التعريف الخاص بهاتفك جالاكسي إس 4.
  • برنامج الاودين Odin التحميل من هنا.
  • نسخة من الملف الخاص بالروت  CF-Auto-Root إذا اردت الحصول على الروت فقط مع ريكفري الجهاز الاصلي و SuperSU من هـنـا.

طريقة الروت :
  1. الدخول للإعدادات في الهاتف ثم خيارات المطورين وإخيتار تفعيل USB debugging تحديد إشارة صح عليه.
  2. إطفاء الهاتف نهائياً ثم الدخول الى وضعية التحميل وتتم بالضغط على ثلاث ازار معاً زر الرئيسية في الاسفل و زر خفض الصوت و زر تشغيل الهاتف ثم يدخل الجهاز في وضعية التحميل ثم يجب الضغط على زر رفع الصوت مرة واحدة للبدء بعملية التحميل في الخطوات التالية.
  3. تشغيل برنامج أودين ODIN.
  4. توصيل الكومبيوتر الى الهاتف عبر السلك الاصلي، سوف يتعرف برنامج أودين على جهازك وتظهر ID:COM باللون الاصفر على أودين، اذا لم يظهر ويتعرف فيجب التأكد من تثبيت برنامج سامسونج كيز Kies وتعريف جهازك على الكومبيوتر.
  5. الضغط على زر PDA وإختيار الملف CF-Auto-Root-ja3g-ja3gxx-gti9500 ملف tar.md5 او tar.
  6. عدم تحديد الخيار Re partition لا تحدده نهائياً سوف تخسر جهازك.
  7. الان إضغط على Start سوف تأخذ العملية 4 ثواني من الوقت تقريباً ويعيد الهاتف تشغيله بنفسه، للملاحظة فقط الخطوة 4 و 5 و 7 تم توضيحهم في الصورة.
  8. سوف يقوم بتركيب الروت ثم إعادة تشغيل الهاتف اوتوماتيكيًا، (اذا لم يقوم الهاتف بإعادة التشغيل يمكنكم ذلك من خلال الريكفري مود)، تم تنصيب الروت.





يرجى توخي الحذر في عملية الروت وتطبيق التعليمات بحذافيرها لكي لا تخسر جهازك، الطريقة سهلة جداً ومن النوع السهل الممتنع أي خطأ صغير قد يفقدك جهازك ولمزيد من المعلومات باللغة الإنكليزية يمكنكم مراجعة المصدر.

تعليقات