Aser تكشف عن حاسب مكتبي بنظام اندرويد




كشفت شركة “آيسر” التايوانية عن حاسبها المكتبي الجديد “Acer N3-220″، حيث قامت الشركة بعرض النموذج الأولي من هذا الحاسب ضمن فعاليات معرض “كومبيوتكس” المقام حالياً في العاصمة التايوانية “تايبيه”.


ويعمل هذا الحاسب بنظام تشغيل “أندرويد 4.2.2″، وبمعالج “إنفيديا تيجرا 3″ بتردد 1.6 جيجاهرتز، أما بالنسبة لشاشة العرض فهي بدقة الوضوح الكامل “Full HD”.


وفيما يتعلق بالسعة التخزينية الخاصة بهذا الحاسب فهي 8 جيجا بايت فقط، وحسب مندوب شركة “آيسر” فإن هذه السعة التخزينية المنخفضة هي فقط للنموذج الأولي المعروض ضمن فعاليات معرض “كومبيوتكس”, و على الأرجح فإن شركة “آيسر” ستقوم بتعديل بعض مواصفات هذا الحاسب قبل طرح النسخة النهائية منه.


وحسب ما قال بعض المحللين، فإن شركة “آيسر” اعتمدت على نظام تشغيل “أندرويد” بغرض الاستفادة من مزاياه المتنوعة التي تأتي في مقدمتها أن نسخته الأساسية مجانية، وبذلك لا حاجة لدفع المزيد من الأموال لشراء التراخيص الخاصة بنظام “ويندوز” مما يساهم بدوره في تخفيض سعر المنتج النهائي.


وحسب مندوب شركة “آيسر”, سيتم طرح هذا الحاسب في الأسواق في شهر سبتمبر أو شهر أكتوبر المقبل، ويحمل هذا الحاسب الاسم التجاري لشركة “غيت واي” الأمريكية، التي من المتوقع أنها ستتولى العملية التسويقية الخاصة به.
 ولا يوجد أي معلومات حول سعر هذا الحاسب، حسب مندوب شركة “آيسر”.


Source:aitnews.com